موجز اليوم: الوداع الأخير... تحويلات غير شرعية وهندسات... وبعد الصدمة عاد البث

الوداع الأخير في الكحالة
ودعت الكحالة ابنها فادي بجاني، حيث شيّعه أبناء البلدة بمأتم شعبي مهيب وبحزن كبير بعد الحادثة الأليمة التي شهدتها البلدة.

تحويلات غير شرعية وهندسات... ماذا تكشف الأرقام؟
بعد طول انتظار، بات التقرير الجنائي لشركة "الفاريز أند مارسال" في عهدة اللبنانيين، حيث كشف أنّ الهندسات المالية بلغت كلفتها 115 تريليون ليرة بين العام 2015 والعام 2020، لافتاً إلى أنّ قيمة القروض التي منحها مصرف لبنان بلغت 15 تريليون ليرة، بالإضافة إلى تحويلات لحساب شركة "فوري" بلغت 333 مليون دولار، 111 مليون دولار منها تحويلات غير شرعية.

الأجواء أكثر من إيجابية
على خط الاستحقاق الرئاسي، استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الديمان رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، حيث أكّد الأخير أنّ الأجواء كانت أكثر من إيجابية، لكن البلد يمرّ بمرحلة خطيرة تحتاج إلى الهدوء والتفكير بوطنية.

رئيس جديد لبلدية بيروت
على خط آخر، أجريت اليوم انتخابات المجلس البلدي في بيروت بحيث انتُخب عضو المجلس عبد الله درويش رئيسًا لمجلس البلدية، خلفًا للرئيس السابق جمال عيتاني.

بعد الصدمة... عاد البث
في خبر صادم، تفاجأ اللّبنانيون اليوم بتوقف بث تلفزيون لبنان، وسط تردد معلومات حول إقفال الشاشة الوطنية، إلّا أنّ وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري نفى ما تمّ التداول به عن صدور هكذا قرار. وبعد السجال والأخذ والرد، عاد البث عصراً الى شاشة تلفزيون لبنان.

كمين مسلّح بتوقيع "داعش"
دولياً، تعرضت حافلة تقلّ عسكريين في ريف‌ دير الزور إلى كمين من قبل مسلحين تابعين لتنظيم "داعش، ممّا  أدّى إلى مقتل 20 عسكرياً سورياً وإصابة 10 آخرين.